الأعضــــاء
الاسـم:
كلمة السـر:
نسيت كلمة السـر | عضو جديد
أبوظبي تستضيف سلسلة فعاليات في الثلث الأول من 2015

تستضيف العاصمة أبوظبي خلال الثلث الاول من العام 2015 سلسلة فعاليات تشمل معارض ومؤتمرات ومهرجانات تقام الغالبية العظمى منها في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وتركز على موضوعات مهمة تشمل طاقة المستقبل وإنتاج وتوفير المياه وأوضاع السوق العقاري وفرص توظيف المواطنين، إضافة إلى آخر التطورات في الصناعات الدفاعية وتكنولوجيا الإلكترونيات والمجوهرات والساعات والخدمات الذكية.

تجارب اليابان

ويمثل معرض ومؤتمر تجارب اليابان على علوم الحياة في الشرق الاوسط، الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، أولى هذه الفعاليات..

ويعتبر أول تجمع علمي وثقافي وطبي واستثماري في الشرق الاوسط ينطلق من أبوظبي ويجمع تحت سقفه نخبة من الخبراء في العلوم والتكنولوجيا في مجال علوم الحياة التي تشمل علوم الطب والطبيعة والعلوم الكونية وأبرز التجارب المتميزة بين اليابان ودول الشرق الاوسط ويوفر فرصا استثمارية مهمة بين كبار المستثمرين والجامعات العريقة والشركات العالمية الكبرى.

إضافة الى تشجيع السياحة العلاجية والدراسة الاكاديمية في اليابان كما يعتبر أول حدث تاريخي ينطلق من العاصمة أبوظبي ودعماً لإكسبو دبي 2020

قمة طاقة المستقبل

وتركز القمة العالمية لطاقة المستقبل 2015 بين 19 و22 يناير القادم على استكشاف فرص الاستثمار المتنامية في قطاع الطاقة النظيفة في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا وهما من اهم الاسواق الواعدة للطاقة المتجددة في العالم وتجمع القمة تحت مظلتها قادة عالميين وصناع قرار وخبراء في قطاعات الصناعة والتكنولوجيا والتمويل ..

اضافة الى مسؤولي الجهات الحكومية بهدف إيجاد فرص تجارية جديدة في قطاعي الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة وتعقد القمة ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي يقام بين 17 و24 يناير المقبل ويمثل الاسبوع منصة عالمية تستقطب أكثر من 32 ألف مشارك لمناقشة تحديات التنمية الاقتصادية والطاقة وتغير المناخ.

القمة العالمية للمياه

وفي إطار التزام الإمارات بالاستدامة سوف يتم تنظيم أول قمة عالمية للمياه بالموازاة مع القمة العالمية لطاقة المستقبل، ومن المنتظر أن تجمع لفيفاً من صناع القرار والخبراء ورواد الاعمال..

ويتيح لهم الفرصة لمعالجة ومناقشة التحديات التي تواجه المناطق الصحراوية وتعتبر الإمارات بحسب المنظمين خير مثال في خلق التواصل فيما يتعلق بالطاقة والمياه والياه في المناطق التي تعاني من نقص في المياه ويتم انفاق 70% من تكاليف انتاج ومعالجة المياه وسوف تكون القمة مناسبة يقصدها رواد الاعمال والخبراء من العالم للتعاون من أجل ايجاد حلول للصعوبات والتحديات مثل تأمين موارد الطاقة ..

حيث أصبحت العلاقة بين الطاقة والمياه من أولويات أجندات زعماء العالم وبما ان الطلب على هذين العنصرين في تزايد مستمر فإن معالجة العلاقة بي المياه والطاقة في مؤتمر القمة الدولية للمياه تشكل أولوية رئيسة.

معرض العروس

ويشكل معرض العروس الذي يبدأ فعالياته يوم 28 يناير ويستمر 4 أيام مهرجانا للتسوق مع 200 مورد محلي وعالمي من رواد صناعة مستلزمات الزفاف وانماط الحياة المختلفة ويوفر فرصة مهمة للالتقاء بمشاهير وخباء مستحضرات التجميل ومصففي الشعر وتصميم الازياء في مسرح الزفاف ومشاهدة عروض الأزياء وورش العمل للعناية بالصحة والرفاهية.

معرض توطين

وسيتم افتتاح معرض توظيف للمواطنين الاماراتيين بين 2 و4 فبراير القادم ويمثل الوجهة الأساسية للباحثين عن عمل أو الوظائف الجديدة في القطاعات والجهات المختلفة بما فيها الحكومية والدفاع والطاقة والتصنيع والبنوك والسياحة وغيرها.

مهرجان المأكولات

ويترقب الزوار مهرجان أبوظبي للمأكولات بين 5 و21 فبراير القادم ويشمل 3 فعاليات هي فنون الطهي والمطبخ الاماراتي وفعالية المأكولات المتنقلة..

حيث سيظهر العديد من الطهاة الدوليين والمحليين مواهبهم في طبخ قوائم طعام لذيذة من جميع انحاء العالم تتناسب مع جميع الاذواق ولجميع أفراد العائلة وتدير هيئة أبوظبي للسياحة المهرجان الذي يستقطب المواطنين والمقيمين بمشاركة العديد من الفنادق والمحال التجارية والمطاعم السياحية في امارة أبوظبي.

»نافدكس«

ويقام معرض ومؤتمر الدفاع البحري (نافدكس) لعرض أحدث أنظمة الدفاع البحري وتتخلله استعراضات وجولات وشروحات مباشرة حول القطع البحرية والزوارق القتالية الراسية على الرصيف البحري الذي تم بناؤه خصيصا لهذا الغرض إضافة الى قاعة العرض التي تطل على الرصيف البحري.

الأنظمة غير المأهولة

ويقدم مؤتمر الانظمة غير المأهولة الذي يقام على هامش ايدكس 2015 منصة احترافية لكل من مصنعي ومزودي الانظمة غير المأهولة لعرض أحدث ابتكارات الصناعة وتأسيس علاقات تجارية مربحة من زوار المعرض والترويج للمزايا البيئية والمدنية والانسانية التي تتمتع بها أنظمة المركبات غير المأهولة والتعرف عن قرب على نماذج أولية مستقبلية.

معرض للإلكترونيات

ويضم معرض أبوظبي للإلكترونيات الذي يقام بين 18 و21 مارس القادم تجار وموردي الالكترونيات في المنطقة حيث يقدم آخر صيحات التكنولوجيا والكثير من المنتجات الجديدة لعشاق التكنولوجيا والمستهلكين ويستقطب المعرض زوارا من الشرق الاوسط وشمالي افريقيا والقارة الهندية..

ويجذب ألمع الاسماء في قطاع تجارة التجزئة مع عرض أحدث المنتجات وأفضل العروض ويقدم منصة مثالية للعلامات التجارية في عالم الالكترونيات ويساهم في زيارة حجم الاعمال في هذا القطاع المتنامي بسرعة فائقة كما يقدم هدايا مجانية وعروضا خاصة للمستهلكين وجوائز فورية لكافة الزوار.

»قادرون«

ويجسد معرض ومؤتمر (قادرون) لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يعقد تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بين 24 و26 مارس القادم منصة مهمة لقيم مجتمع الامارات واهتمامه بذوي الاحتياجات الخاصة وترجمة توجيهات القيادة الرشيدة في ترسيخ حقوق متساوية للجميع وتيسير التمتع بهذا الحق من خلال إدماجهم ومشاركتهم في بناء مجتمع أفضل.

ويتميز الحدث بتقديم تحدي المهارات الثاني وهو عبارة عن مسابقة على مستوى دولة الامارات للأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة أطلقها مركز المستقبل في أبوظبي ويشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تعزز ثقة الشباب وتبرز مواهبهم وقدراتهم.

قمة العلاقات العامة

وتستضيف العاصمة أبوظبي يومي 25 و26 مارس القادم القمة الدولية للعلاقات العامة التي تنظمها الجمعية الدولية للعلاقات العامة فرع الخليج وستناقش آخر مستجدات صناعة العلاقات العامة والاتصال وفرص تطويرها تحت شعار استراتيجيات الاعلام الجديد في العلاقات العامة وتهدف القمة الى عرض افضل التجارب والممارسات الاقليمية والدولية في مجال الاعلام الجديد في منطقة الشرق الاوسط ومن المتوقع حضور أكثر من 300 من قادة قطاع الاعمال وممثلي وسائل الاعلام وخبراء العلاقات العامة والاتصال..

وسوف تتناول القمة في جلساتها عددا من المحاور الرئيسية مثل التقنيات الجديدة في العلاقات العامة وتوظيف وسائل التقنية الحديثة لتطوير العلاقات الاعلامية ودور الاعلام الجديد في ادارة السمعة في حين ستناقش ورش العمل موضوعات اساسية في العلاقات العامة مثل صياغة الرسالة الاعلامية في الاعلام الجديد والكتابة للصحافة الالكترونية وادوات الاعلام الجديد ووضع خطط استراتيجية وستركز القمة هذا العام على فئة الشباب المتخصصين في مجال العلاقات العامة من طلاب الجامعات..

وذلك بعقد ورش عمل خاصة بهم، وتعد هذه الورشة منصة تفاعلية مبتكرة تعقد فيها عدة جلسات للعصف الذهني مع كبار المختصين والملهمين في صناعة العلاقات العامة وتتناول عناصر رئيسية مثل الرصد المنطقي لطموحات واحلام المبادرين الشباب والتحليل الواقعي للتحديات الحقيقية التي تواجههم.

معرض المجوهرات والساعات

ويعد معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات الذي يقام بين 8 و12 ابريل القادم حدثا فريدا من نوعه يختص بعرض مجموعة متنوعة من المجوهرات والساعات الرائعة من جميع انحاء العالم ويهدف المعرض الى الوصول لكافة المستهلكين في المنطقة وتغطية احتياجاتهم في هذا المجال.

وينفرد ستي سكيب أبوظبي 2015 بين 21 و23 ابريل القادم الملتقى الوحيد الذي يضم مسؤولين حكوميين وأبرز المستثمرين والمطورين والاستشاريين والمعماريين والمصممين وغيره من المختصين في المجال العقاري ويتميز سيتي سكيب أبوظبي بالكشف عن المخطط الرئيسي ومشروعات التطوير الرئيسية لمستقبل أبوظبي، وفي ظل حضور اكثر من 25 ألف مشارك يشكل المعرض فرصة مهمة لترسيخ الحضور في السوق العقاري في أبوظبي.

 


القائمة البريدية


البريد الإلكتروني:
عدد الزوار الأن: 13
عدد الزوار:     8907
© جميع الحقوق محفوظة 2014
مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة - وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي - جمهورة مصر العربية