الأعضــــاء
الاسـم:
كلمة السـر:
نسيت كلمة السـر | عضو جديد
تنظيم مؤسسة الأهرام بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين، الثلاثاء المقبل، المؤتمر الأول للطاقة

تنظم مؤسسة «الأهرام» بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين الثلاثاء المقبل المؤتمر الأول للطاقة بعنوان «مستقبل الطاقة فى مصر..رؤى وحلول عاجلة» تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، ويشارك فى فعاليات المؤتمر وزراء الكهرباء والتجارة والصناعة والبيئة والتعاون الدولى.

 

ويأتى تنظم المؤتمر برعاية رئيسية لشعبة منتجى الأسمنت، أما الراعى البلاتينى فهى شركة «First solar» وبالنسبة للرعاية الذهبية للمؤتمر فجاءت على نحو جماعة المهندسين الاستشاريين وشركة «تيتان مصر» وشركة «دلة البركة» المصرية للاستثمار والتنمية وشركة «إيجيماك» للخدمات البترولية والطاقة المتجددة وشركة طاقة عربية والمجموعة البافارية «BMW» وشركة تكنولوجيا المنشآت المالية «e-finance».

 

وقال المهندس مجد الدين المنزلاوى رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين إن المؤتمر سيركز على عدد من المحاور الرئيسية التى سيتم طرحها أمام مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ الشهر المقبل، مشيرا إلى أن المؤتمر سيضع مجموعة من الحلول وتوصيات سيتم رفعها إلى الحكومة لمواجهة أزمة الطاقة.

 

وأوضح أن المؤتمر يركز على ٤ محاور رئيسية أبرزها خطة وزارة الكهرباء للإحلال وتجديد الشبكات وترشيد الطاقة والتشريعات والقوانين المنظمة لإنتاج الطاقة وإيجاد آليات تمويل متنوعة للدخول فى مشروعات الطاقة، مشيراً إلى أن هناك مجموعة عمل تبحث مع البنوك المصرية والأجنبية آليات تمويل هذه النوعية من المشروعات.

 

وأضاف أن قرارات الحكومة بترشيد استهلاك الطاقة تعكس وجود إرادة سياسية لسد عجز الطاقة فى مصر، مشيرا إلى أنه من أبرز القرارات التى صدرت أخيرا تعريفة شراء الحكومة للكهرباء من القطاع الخاص ومنع استيراد الأجهزة شديدة الاستهلاك للطاقة، إلى جانب قيام الحكومة بطرح مناقصة لتركيب ١٠ آلاف لمبة موفرة للطاقة سيتم الانتهاء منها قبل موسم الصيف المقبل.

المصدر: جريدة الأهرام


القائمة البريدية


البريد الإلكتروني:
عدد الزوار الأن: 38
عدد الزوار:     8060
© جميع الحقوق محفوظة 2014
مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة - وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي - جمهورة مصر العربية