الأعضــــاء
الاسـم:
كلمة السـر:
نسيت كلمة السـر | عضو جديد
الصين تعد بفتح باب استيراد العنب المصري

اختتم وفد زراعي مصري برئاسة المهندس مجدي العيسوي وكيل أول وزارة الزراعة ورئيس الحجر الزراعي المصري، اليوم السبت، زيارة للصين استغرقت أسبوعًا التقى خلالها بالمسئولين الصينيين لمتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي للصين في ديسمبر الماضي، بشأن فتح الأسواق الصينية للصادرات المصرية من المحاصيل الزراعية.

 

ووصف الوزير المفوض التجاري الدكتور أيمن عثمان رئيس مكتب التمثيل التجاري للسفارة المصرية ببكين، والذي كان مسئولا عن ترتيب لقاءات الوفد مع الجانب الصيني، الزيارة بالناجحة.

 

وقال عثمان في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالصين إن الوفد ضم ثلاثة من العلماء من مركز البحوث الزراعية والمتخصصين في أمراض النباتات والأفات والتربة وممثلا لجمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية "هيا ".

 

وأضاف أن الزيارة شملت شقين، الأول هو الدراسات والأبحاث، حيث التقى الوفد مع مدير عام الحجر الزراعي الصيني لمناقشة الملف الخاص بدراسة أثر الآفات على المحاصيل، والشق الثاني وهو التسويقي، حيث قام الوفد بزيارات إلى أسواق الجملة الصينية، والتقى مع بعض كبار شركات الاستيراد والتوزيع الزراعي الصينية.

المصدر: جريدة التحرير


القائمة البريدية


البريد الإلكتروني:
عدد الزوار الأن: 43
عدد الزوار:     6141
© جميع الحقوق محفوظة 2014
مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة - وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي - جمهورة مصر العربية