الأعضــــاء
الاسـم:
كلمة السـر:
نسيت كلمة السـر | عضو جديد
الزراعة: طرح كميات من الأسماك و اللحوم بأسعار مخفضة

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن ضخ كميات من الأسماك بمختلف أنواعها (الطازجة والمملحة)، واللحوم البلدية والمستوردة، والسلع الغذائية، والبقوليات والخضروات، بأسعار مخفضة؛ لمحاربة الغلاء وضبط الأسواق والأسعار خلال أعياد الربيع، لرفع العبء عن المواطن البسيط ومحدودي الدخل من خلال منافذ وزارة الزراعة الثابتة والمتنقلة بمختلف المحافظات.

 

وصرح مصدر مسئول بقطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، اليوم الأحد، بأن منافذ القطاع تطرح حاليًا منتجاتها بأقل من الأسعار الخارجية بـ30%، بناءً على تعليمات دكتور صلاح الدين هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لرفع العبء عن الموطن البسيط خلال أيام أعياد الربيع، لافتًا إلى أنه تم الدفع بـ68 طن دواجن بعروض خاصة، منها: دجاجتان تزنان 950 جرامًا بـ35 جنيهًا، ودجاجتان 750 جرامًا بـ24 جنيهًا، واللحوم البرازيلية بـ38 جنيهًا للكيلو بدلًا من 42 جنيهًا، واللحوم البلدية 55 جنيهًا.

 

وبالنسبة للأسماك بأنواعها، يجرى طرح 24 طنًا من جميع الأسماك بأنواعها، منها عرض الرنجة السوبر 20 جنيهًا بدلًا من 26 جنيهًا، وتقل عن الأسواق الخارجية بـ30%، والسردين 9 جنيهات بدلًا من 12 جنيها، وسمك الكناري 22 جنيهًا بدلًا من 25، ونصف كيلو جمبري بـ27 جنيهًا بدلًا من 30، و"السي فود" 21 جنيهًا بدلًا من 24.

 

كما تم طرح كميات كبيرة من الخضروات بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الحرة، بينما يسجل الأرز 5ر3 جنيه للكيلو بالمنافذ على مدار العام، والفول البلدي 5ر6 جنيه على مدار العام، ويباع نصف كيلو العدس بـ4 جنيهات على مدار العام، وعسل النحل 25 جنيهًا للكيلو.

 

وأكد المصدر أن الإنتاج المتوفر لدى القطاع حاليًا يتم طرحه بمنافذ الوزارة، والذي يبلغ ما يقرب من 114 منفذًا ثابتًا ومتنقلًا بمختلف المحافظات بأسعار مخفضة، وبالتنسيق مع الجهات السيادية ووزارة التموين في ضخ منتجات مزارع القطاع للحد من ارتفاع أسعار اللحوم والخضروات والفاكهة؛ للمساهمة في زيادة المعروض في السوق المحلي والتركيز على الأحياء الشعبية والقرى الفقيرة لرفع العبء عن المواطنين.

 

وأضاف: إنه "يتم الدفع بسيارات متجولة بالمناطق الشعبية، ودعم المنافذ بمنتجات قطاع الإنتاج وهي "زيت، وسكر، وأرز، وبقوليات، وخضروات، واللحوم، والدواجن، والأسماك" بأسعار مخفضة، ويتم التركيز على الأحياء الشعبية والقرى الفقيرة دون الاقتصار على محافظات بعينها"

المصدر: جريدة الدستور

 


القائمة البريدية


البريد الإلكتروني:
عدد الزوار الأن: 5
عدد الزوار:     6141
© جميع الحقوق محفوظة 2014
مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة - وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي - جمهورة مصر العربية